1135*120   Last

البرهان: مكونات الدولة تعمل يداً واحدة ولا صحة لوجود خلافات

271

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص واهتمام الدولة بتعزيز وتطوير علاقات السودان مع كافة الدول تحقيقاً للمصالح العليا للبلاد.

والتقى البرهان بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم “الثلاثاء”، سفراء السودان الجدد المتوجهين لاستلام مهامهم بالخارج.

وقال سفير السودان لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ممثل السفراء الجدد السفير د. نور الدين ساتي في تصريحات صحفية، إن رئيس مجلس السيادة أكد أن قيادة الدولة ومكوناتها تعمل يداً واحدة من أجل تحقيق المصالح العليا للبلاد، وانه لا صحة لما يتم تداوله بشأن وجود خلافات في وجهات النظر بين تلك المكونات.

وأشار إلى أن موقف السودان من القضايا الإقليمية والدولية يستهدي بمبدأ تحقيق مصالح السودان العليا مهما كانت الخلافات ومحاولات التأثير على موقف السودان، وأن السودان لن يحيد عن هذا المبدأ الأساسي في التعامل مع القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف ساتي بأن البرهان حث السفراء الجدد على أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية مع تلك الدول، والعمل على جذب الإستثمارات لدعم الاقتصاد القومي في ظل المرحلة التاريخية والحساسة التي يمر بها السودان.

وتابع بأن البرهان وجه السفراء الجدد بضرورة التواصل مع الجاليات السودانية المنتشرة بالمهاجر المختلفة وضرورة ربطهم ببلادهم.

وقال ساتي إنهم استمعوا خلال اللقاء إلى إرشادات وتوجيهات رئيس مجلس السيادة فيما يتعلق بمهامهم ومسؤولياتهم، ولفت إلى ان البرهان أكد على دور الدبلوماسية والدور الطليعي لوزارة الخارجية ودعمه ومساندته للوزارة لتضطلع بدورها الريادي في تعزيز وتوطيد علاقات السودان الخارجية.

وأوضح ساتي أن السفراء الجدد عبروا عن شكرهم وتقديرهم لقيادة الدولة على هذه الثقة، وأكدوا أنهم سيقومون بدورهم كاملاً لتحقيق غايات ومصالح البلاد العليا، وأنهم ماضون في بناء ورسم صورة جديدة للسودان، وأشار إلى أن السفراء الجدد مدركون للتحديات التي تواجههم، وعازمون على تحقيق إهداف ومصالح البلاد.

يذكر أن السفراء هم “د. نور الدين ساتي- واشنطن، عبد الرحيم خليل- بروكسل، جمال الشيخ- أديس أبابا، محمد الياس- القاهرة، علي بن أبي طالب- جنيف، عبد المنعم عثمان- برلين، أحمد عبد الواحد- دار السلام، عبد المنعم الأمين- الكويت، عادل بشير- الرياض، عبد الرحيم الصديق- الدوحة، حمدان وادي- برازيليا ود. ياسر محمد علي – بوخارست”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.