البجا يتهمون الثورية بإشعال أحداث بورتسودان

522

الخرطوم:باج نيوز

إتهم رئيس المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الناظر سيد محمد الأمين ترك، من وصفهم بالمأجورين بالوقوف خلف الأحداث الدامية التي وقعت بحاضرة ولاية البحر الاحمر مؤخراً.

و حمّل ترك خلال مؤتمر صحفي بـ “طيبة بريس” اليوم “الخميس” الحكومة بتأجيح الصراع في أعقاب استمرار التفاوض في مسار الشرق بمنبر جوبا، وقال إن ما تم مرفوض جملة وتفصيلاً بإعتبار أن شرق البلاد منطقة مستقرة وخالية من الصراع ولا تستدعي اقحامها في التفاوض.

ودا لمراجعة ” الرقم الوطني ” في جميع قرى شرق السودان، وأكد عدم وجود خلافات شخصية بينهم والوالي صالح عمار، وأشار إلى أن ولاية كسلا ذات خصوصية وتتطلب تعيين والي بمواصفات محددة , وقال : “نحن ضد الظلم والخروج على مبادئ الثورة وإن قام الوالي المكلف بتقديم استقالته سيصبح بطلاً”  وقطع بأن المشاكل الموجودة لم تصل مرحلة المطالبة  بانفصال الشرق.

من جهته اتهم مقرر المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة عبد الله أوبشار الجبهة الثورية بإشعال الفتة بولاية البحر الأحمر, وأشار إلى  أن ما يحدث في شرق السودان بعيداً عن الاقتتال الأهلي وقال إنه مخطط كبير يستهدف البلاد ويحتاج من الجميع للعمل لإفشاله , وحمّل الحرية والتغيير ما يحدث في شرق البلاد وبطئها في تنفيذ القرارات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.