باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية

الانتباهة : فتح إجراءات بالجنائية الدولية في قضية قتل شهداء الثورة

1٬408

الخرطوم : باج نيوز
كشف رئيس منظمة أسر الشهداء ؛ فرح عباس عن اختراق تم في عمل المنظمة بالخارج.
و نقلت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم عن عباس قوله أن عدد من الملفات أسندت لعدد من المحامين الهولنديين توطئة لبدء الإجراءات القانونية أمام التحكيم الدولي “المحكمة الجنائية الدولية”.
و قال إن تحركات المنظمة دولياً تمضي في خطوات حثيثة لبدء تحقيق شامل من أجهزة عدلية خارج السودان على أن تتم المحاكمات داخل السودان ، مبيناً أن المنظمة ستعلن تلك الخطوات للرأي العام في الفترة القادمة بجانب أن المنظمة التقت الوفد الأمريكي الذي زار البلاد في الأسبوع الماضي و أرسلت له رسائل أسر الشهداء التي تتعلق بإصلاح المنظومة القضائية و العدلية و منظومة الدفاع و الأمن.
و أشار عباس إلى مراقبة المنظمة للمنظومة القضائية و العدلية بالبلاد خاصة مع ظاهرة اختفاء ملفات الشهداء من النيابة العامة و مكاتبها المختلفة و المرتبطة بموعد تعيين نائب عام جديد كل مرة_على حد وصفه.
و أضاف “بيد أن هنالك أياد تحاول إخفاء المعلومات و الشهود”.
و تابع “نعلم تماماً أنه تم تسفير بعض الشهود إلى ليبيا و السعودية و غيرها و يظنون أنهم يستطيعون الإفلات من العقوبة و من يقفون وراء ذلك يريدون الإفلات من العقاب ، لذا سنمضي في طريق المحاكمات رغم غياب الهيكلة العامة للأجهزة العدلية و التشريعية”.
و قال عباس إن حالة  النيابة العامة الحالية و السابقة لن تحقق العدالة ما داموا يخفون الملفات لإطالة الفترة الزمنية ظناً منهم أن القضايا تنتهي بالتقادم.
و أكمل “نقول لهم إن قضايا الشهداء لن تنتهي بالتقادم و ستظل في وجدان الشعب و الأسر إلى أن تتحق العدالة بإذن الله”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.