الاتحاد الأوروبي يستضيف حفل موسيقي على الإنترنت للاحتفال باليوم العالمي للسلام

155

 

الخرطوم: باج نيوز

تنظم بعثة الاتحاد الأوروبي بمناسبة اليوم العالمي للسلام غدا “الإثنين” سبتمبر ، حفل موسيقي عبر الإنترنت سيتم بثه في مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

ويقدم أكثر من ١٤ من الفنانين والموسيقيين السودانيين الموهوبين من الشباب اعمالهم الفنية للتأكيد على أهمية دور الشباب في تحقيق السلام وقيم التسامح والتعايش وثقافة اللاعنف.

ونتيجة لوباء الكورونا والاجراءت الصحية، سيتم بث الحدث عبر الإنترنت للحفاظ على المتطلبات والتدابير الصحية لحكومة السودان.

ويعتبر الاتحاد الأوروبي أحد الداعمين الرئيسيين للسلام في السودان.

من الناحية السياسية  بذل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه الكثير من الجهود لإقناع جميع الأطراف وأصحاب المصلحة السودانيين بالانخراط في عملية من شأنها حل جذور الصراع في السودان وتحقيق اتفاق شامل.

Last 728*120

ورحب الاتحاد الأوروبي بدور وساطة جنوب السودان ويقوم بالتنسيق مع شركاء السودان الإقليميين والدوليين في التشجيع على تحقيق السلام في السودان. كما قدم الاتحاد الأوروبي أيضًا تقنية مؤتمرات الفيديو لاستمرار محادثات السلام خلال الأزمة الصحية لـلكورونا حتى لا تتوقف المحادثات.

يدعم الاتحاد الأوروبي حاليًا مبادرات السلام والاستقرار المحلية والوطنية بأكثر من 13 مليون يورو ، بموجب أداته التي تساهم في الاستقرار والسلام ، في مناطق مثل دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وأبيي وكذلك على المستوى الوطني.

قال السفير روبرت فان دن دوول، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في السودان : “بمناسبة اليوم العالمي للسلام ، أود أن أهنئ الشعب السوداني على التوقيع بالاحرف الأولي لاتفاقية جوبا للسلام بين الحكومة والجبهة الثورية السودانية” وأضاف “هذه علامة فارقة حقيقية وخطوة جريئة في تحقيق أهداف الثورة الحرية والسلام والعدالة”.

قال سفير الاتحاد الأوروبي أيضًا “ان المجتمع الدولي يتطلع إلى توقيع الاتفاقية النهائية في 3 أكتوبر ، ولكن الأهم من ذلك ، نحن نتطلع إلى تنفيذه بروح طيبة والتزام راسخ من قبل جميع الأطراف.

يضيف السفير الاوربي: أنا سعيد وفخور اليوم بتوفير منصة للشباب السودانيين من الرجال والنساء والفنانين المبدعين والموهوبين الذين يريدون إرسال رسالة إلى جميع السودانيين والأوروبيين والعالم بأسره بأن الشعب السوداني يريد السلام ، وسيعمل معًا من أجل السلام ، وان الشعب ملتزم بالسلام وأن الثورة المجيدة والسلمية التي نظموها تعكس القيم الحقيقية الطيبة لهذا البلد في التسامح والمحبة والاحترام المتبادل.

وقال رئيس مفوضية السلام ، الدكتور سليمان محمد الدبيلو خلال كلمة في احتفالات الاتحاد الاوربي بيوم السلام: “في هذا اليوم نؤمن بالسودان ونؤمن بالسلام الذي سيعيد نسيجنا الاجتماعي ويترابط ويجمع بيننا”. وأضاف “سنعمل من أجل السودان الذي له حقوق وواجبات متساوية بعيدًا عن العنصرية البغيضة والإقليمية الضيقة والتطرف الديني”

سيتم بث حفل الاتحاد الاوربي للسلام على الإنترنت يوم 21 سبتمبر 2020 الساعة 7 مساءً (بتوقيت السودان) على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي لبعثة الاتحاد الأوروبي في السودان. سيقدم مازن حامد و مهدية، مغنيان سودانيان شابان مع موسيقيين شباب يمثلون جميع المناطق والتنوع الثقافي في السودان عرضا موسيقيا بمناسبة يوم السلام العالمي.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.