الأمين السياسي لـ (الثورية): وصول البعثة الأممية يُساهم في تنفيذ إتفاق السلام

248

الخرطوم: باج نيوز
قال رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة، خالد محمد إدريس الأمين السياسي للجبهة الثورية إن قرار مجلس الأمن القاضي بتكوين بعثة أممية والتمديد لقوات يوناميد بدارفور يسهم في تنفيذ اتفاق سلام السودان، وأثني علي الدور الأممي المتعاظم تجاه منبر جوبا للسلام.
وأكد إدريس في تصريحات صحفية، أن تشكيل آلية لمراقبة تنفيذ السلام والتحول الديمقراطي يجعل المجتمع الدولي ضامناً مع دولة جنوب السودان الوسيط في المفاوضات، وأشار إلى أن الخطوة تمنح اتفاق السلام بعداً دولياً واقليمياً وضماناً عالمياً فضلاً عن مساهمته في تنفيذه علي أرض الواقع.
وأشاد إدريس في بيان صحفي بقرار مجلس الامن بالتمديد لقوات يوناميد بدارفور حتى ديسمبر ٢٠٢٠ م وذلك حمايةً للمدنيين وضماناً للأمن والإستقرار اثناء تنفيذ مخرجات السلام والترتيبات الأمنية والتحول الديمقراطي.
وأوضح أن القرارات الأخيرة تؤكد على الرعاية والمراقبة الدولية والاقليمية لمنبر جوبا للسلام، وأعلن استعدادهم للتواصل مع الوسيط الجنوب سوداني ومع هذه الآليات لانفاذ سلام السودان خاصة في مسار شرق السودان.
ودعا الجميع للعمل معا من أجل سلام حقيقي ووطن يسع الجميع وتعهد بالعمل مع آليات تنفيذ اتفاق السلام الشامل لتنزيله على أرض الواقع حتي يشعر جميع أبناء شرق السودان ويجدون أنفسهم في هذا الإتفاق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.