الأمة القومي يطالب بشمولية مفاوضات السلام ويقرر إرسال وفد إلى جوبا

201

الخرطوم: باج نيوز

أكد حزب الأمة القومي، أهمية شمولية مفاوضات السلام من حيث الأطراف المشاركة والقضايا المطروحة، وأقر ضرورة إرسال وفد رفيع المستوى إلى جوبا للقاء قيادة دولة جنوب السودان وقوى الكفاح المسلح.

وأوضح بيان من المكتب السياسي للحزب اليوم “الاثنين”، أنه عقد أول اجتماع له منذ بداية الإغلاق العام بسبب جائحة “كورونا” يوم “السبت” واستكمله أمس “الأحد”، وقدم فيه رئيس الحزب تنويراً عن الوضع السياسي الراهن، إلى جانب عدد من التقارير عن الأداء في فترة غياب المكتب السياسي، إضافة لنشاط الحزب خلال الفترة السابقة.

وحسب البيان، استهجن الإجتماع العنف المفرط في مناطق الاعتصامات، ودعا إلى الإستجابة للمطالب المرفوعة وتطويرها لورش عمل في مواقع الإعتصام حتى تنتج مرجعية متفق عليها للحلول.

وقال إن الاجتماع استعرض تطورات الأداء في الحكومة الإنتقالية والترتيب لتعيين الولاة والإصلاحات المطلوبة من إجازة قانون الحكم المحلي وخلافه من الإصلاحات السياسية للقوى المؤيدة للحكومة لتسهم في الإتفاق على القضايا الكلية حتى ينسجم أداء الطاقم الحكومي بدلاً عن تحميل الوزراء مسؤولية الإخفاق لوحدهم وتستمر عملية الإحلال والإبدال دون معالجة أسباب الخلل.

وأمن الاجتماع على ضرورة مواصلة الجهود لإنجاز العقد الإجتماعي الجديد عبر مصفوفة زمنية لا تتجاوز أغسطس المقبل ليكون مرجعية توافقية لكل القضايا، وتتحمل كل الأطراف داخل السلطة وخارجها مسؤوليتها الوطنية لإكمال فترة الإنتقال وتحقيق أهدافه المرسومة.

وقرر المكتب السياسي عقد مؤتمر صحفي يعلن فيه موقفه من كل القضايا التي نوقشت في الاجتماع الممتد.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.