باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(الأمة القومي): الحكومة الإنتقالية تجاوزت صلاحيتها بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

387

الخرطوم: باج نيوز
استنكر حزب الأمة القومي إجازة الحكومة الأنتقالية لقانون مقاطعة إسرائيل.
وقال الأمة القومي في بيان اليوم (إن الحكومة الانتقالية أجازت يوم أمس وبصورة مفاجئة ودون مشورة شركاء الفترة الإنتقالية قانوناً لسنة ٢٠٢١م يلغي قانون مقاطعة إسرائيل لسنة ١٩٥٨).
ونوه الأمة القومي إلى أن الحزب سبق وبيّن من قبل أن إسرائيل دولة تنتهك القوانين الدولية وتمارس البطش ضد شعب أعزل صاحب حق مشروع، فضلا عن رفضها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وقال الحزب في البيان (إن الموقف الأخلاقي للأمة القومي هو إعتبار أن إسرائيل دولة غير مؤهلة لخلق علاقات معها إلى حين تعديل سلوكها العدواني ورد الحقوق إلى أهلها).
ونوه الأمة القومي إلى أن حكومة الفترة الإنتقالية ذات مهام محددة، مهمتها العمل على تحقيق الإنتقال الديمقراطي، وتحقيق السلام وإدارة شؤون البلاد و غير مكلفة بإتخاذ قرارات مصيرية في قضايا خلافية محلها المجلس التشريعي المنتخب، أعتبر الحزب أن قرار إجازة قانون إلغاء مقاطعة إسرائيل يعد تجاوزا لصلاحيات الحكومة الانتقالية.
ودعا الحزب الأمة إلى إلغاء هذا القانون وإرجاء البت في أي قضايا خلافية إلى حين تكوين المجلس التشريعي المنتخب.
وحذر الحزب من أن إتخاذ مثل هذه القرارات محل الخلاف ستقوض مسيرة الفترة الإنتقالية وتفتح المجال لأصحاب أجندات الردة، وتهدد الوحدة الداخلية، وطالب الحكومة الإنتقالية بتجنب مثل هذه القضايا والتركيز علي قضايا الإنتقال ومعيشة المواطن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.