1135*120   Last

اعتباراً من اليوم.. زيادة تعريفة المياه للقطاع السكني بالجزيرة

754

الخرطوم: باج نيوز

قالت هيئة مياة ولاية الجزيرة، إن زيادة تعريفة المياة الأخيرة جاءت للارتفاع الكبير في أسعار صرف العملات والوقود والزيوت، مما أدى لزيادة أسعار قطع الغيار، إضافة لزيادة الفصل الأول العاملين.

وأوضح مدير عام الهيئة أحمد مصطفى جار النبي، أن الهيئة تواجه ظروفاً خاصة لضمان استمرار الخدمة المقدمة للمواطن وبمواصفات قياسية ذات جودة عالية، ودعا المواطنين للمحافظة على المياه وترشيد استخدامها.

وجدد بحسب وكالة السودان للأنباء اليوم “السبت”، إلتزام الهيئة بمضاعفة الجهود لتجويد الخدمة والدفع بها نحو الأفضل.

من جانبه، أكد مدير الشؤون المالية بالهيئة عماد أبو القاسم، أن زيادة أسعار قطع الغيار تجاوزت (400%)، وقال إن عجز المرتبات تجاوز (28) مليون جنيه في الشهر، إضافة لزيادة كلفة التشغيل والصيانة وأجهزة التحكم والحماية من مولدات ومتحركات وطلمبات، إضافة للزيادة الكبيرة في أسعار المروقات والمطهرات.

وأضاف بأن الهيئة كونت إدارة متخصصة لتطوير الإيرادات المالية لمقابلة المتغيرات في أسعار قطع الغيار والوقود بصور يومية، وأكد أن التعريفة الجديدة للمياه سيتم تطبيقها إعتباراً من اليوم بداية أغسطس 2020م.

يذكر أن والي الجزيرة المكلف السابق كان قد أصدر قراراً بزيادة تعريفة مياه الشرب بولاية الجزيرة إعتباراً من بداية أغسطس الحالي، وحدد القرار سعر المياه في الشهر للسكن الدرجة أولى (250) جنيه والدرجة الثانية (200) جنيه والدرجة الثالثة (175) جنيه.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.