باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
Baraka Ins 1135*120

اعتباراً من الإثنين المقبل .. لجنة العاملين الكهرباء تعلن الإضراب الشامل مُجدداً

525

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت لجنة الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء عن العودة إلى الإضراب الشامل عن العمل مجدداً اعتباراً من الإثنين المقبل.

وأوضحت  اللجنة في بيان اليوم أنها تأكدت من صحة القرار رقم (324) الصادر من مجلس الوزراء بخصوص الهيكل الراتبي للعاملين بقطاع الكهرباء، ووصفته بأنه نقض للعهود والمواثيق ولما تم الإتفاق عليه وبقرار تصديق من الوزير بتطبيق الهيكل الراتبي الجديد، ونوهت إلى ان القرار أعاد القطاع للمربع الأول وأوصلهم لقمة الأزمة قبل رفع الإضراب يوم 13.09.2022.

وقالت البيان “إننا كلجنة تمثل العاملين موقفنا الواضح هو إسترداد الحقوق كاملة دون نقصان كما تم تمثيلها في مقترح الهيكل الراتبي، ولن نتراجع عن أي مكتسب حققه العاملون عبر جهدهم وصبرهم الطويل”، وشددت اللجنة على أنها عهدها أمام العاملين هو عدم التنازل عن أي حق من الحقوق. مرحبا

وأضاف البيان “نعلن عودتنا للتصعيد مرة أخرى حتى تنفيذ حقوقنا كاملة، إبتداءاً من يوم الأحد 25.09.2022 بإضراب جزئي وفق موجهات ستنشر يوم غد السبت، وسندخل في إضراب شامل إبتداءاً من يوم الإثنين 26.09.2022 بموجهات ستصدر لاحقاً” .

وقطعت اللجنة بأنه  لن يتوقف التصعيد حتى اكتمال تطبيق قرار الوزير بتاريخ 12.09.2022 كاملاً دون نقصان، أضاف البيان “إن عُدتم عُدنا لا تراجع ولا تسويف قوتنا في وحدتنا”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.