1135*120   Last

ارتياح لفتح مكتب للمفوضية القومية للحدود بالقضارف

222

الخرطوم: باج نيوز

 القرار وجد إشادة لجهة أنّ سيسهم في حل المشاكل الحدودية مع الجارة إثيوبيا.

أعلنت إدارة تنمية الحدود بولاية القضارف أنّ قرار المفوضية القومية للحدود بفتح مكتب بالولاية ومنح كافة الصلاحيات الإدارية والفنية للمكتب سيسهم في حلّ المشاكل الحدودية مع إثيوبيا.

وقال مدير إدارة تنمية الحدود بولاية القضارف، أبو القاسم عبد الله محمود، بحسب وكالة الأنباء الرسمية اليوم”الجمعة” إنّ قرب المفوضية من مراكز اتّخاذ القرار يمكّنها من المعالجة السريعة والسليمة لقضايا الشأن الحدودي والتنسيق مع السلطة الانتقالية لوضع وتنفيذ الحل الجذري للمشاكل الحدودية السودانية الإثيوبية.

وأشار إلى أنّ من اختصاص المفوضية الفرعية التمثيل في اللجان الاتحادية واللجان المشتركة لعكس واقع الشريط الحدودي  للقضارف بصورة أكثر دقّة في إطار إيصال صوت حكومة ومواطن الولاية على نحو أفضل .

وأكمل” سيسهم ذلك في رفع التوصيات ومقترحات الحلول بشأن قضايا الحدود الإدارية الداخلية وإعداد الاستراتيجيات التي تساهم في تنمية وتطوير المناطق الحدودية وخطط وبرامج فصل النزاعات وتوفير قاعدة بيانات بالمعلومات والوثائق والمستندات الخاصة بالحدود الداخلية والدولية”.

وأضاف” هذه الخطوة تمنح فرع القضارف ممارسة مهام واختصاصات المفوضية من قلب الولاية بدلاً من المركز خاصة في الشريط الحدودي مع إثيوبيا والمشاركة بفاعلية في تخطيط وتنمية المناطق الحدودية”.

وسابقًا، شهدت منطقة الفشقة على الحدود السودانية الإثيوبية تعديات من قبل مواطنين وعناصر من مليشيا إثيوبية، ولا يوجد نزاع حول تبعيتها إلى الأراضي السودانية.

وتشهد منطقة الفشقة البالغ مساحتها 251 كيلومترًا أحداث عنف بين مزارعين من الجانبين خصوصًا في موسم المطر يسقط خلالها قتلى وجرحى.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.