1135*120   Last

اتحاد الكرة: خطر “حرمان” السودان من التباري الدولي قائمًا

1٬087

الخرطوم: باج نيوز

اتحاد الكرة السوداني كان يترقّب خطوة جادة من مجلس السيادة الانتقالي غير أنّ إلغاء لجنة التأهيل بعد تكوينها أعاد الأزمة للمربّع الأوّل.

قال اتحاد كرة القدم السوداني إنّ وباء فيروس”كورونا” تسبّب في تأجيل قرار لعب كلّ مباريات المنتخبات والأندية خارج السودان بعدم أمنّ الاتحاد الإفريقي على عدم إيفائها للمواصفات المطلوبة، مؤكّدًا أنّ خطر حرمان البلاد من التباري الدولي ما زال قائمًا.

وسابقًا، كان لجنة التفتيش بـ”كاف”، قد قرّرت إجراء معالجاتٍ في ملعبي الخرطوم الدولي، والجوهرة الزرقاء، وأمهلت الاتحاد السوداني حتى الخامس عشر من الشهر الجاري للإيفاء بالالتزامات.

وأوضح الأمين العام لاتحاد الكرة، حسن أبو جبل، أنّ وفد التفتيش كان من المفترض أنّ يجري معاينة أخرى في منتصف الشهر الجاري.

وأضاف” تسبّب رفع النشاط وتجميده  من جانب الفيفا والكاف في إيقاف زيارة الوفد الأخير، والذي حال وصوله كان قرار حرمان منتخبات السودان وأنديته من اللعب على أرضها حاضراً لعدم وجود الحد الأدنى من المتطلبات بحسب الملاحظات الأخيرة”.

وكان مجلس السيادة الانتقالي قد أعلن في وقتٍ سابق عن تكوين لجنة لتأهيل ملاعب السودان غير أنّه تمّ إلغاء القرار على نحوٍ مفاجئ.

وأشار أبو جبل إلى أنّ الوضع الحالي غير جيّدٍ، وأنّه ومتى ما انتهت الأزمة العالمية بأمر داء كورونا سيكون منشط كرة القدم في السودان محرومًا من التباري الدولي في أرض النيلين.

 

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.