أهالي (القرية 10) بحلفا الجديدة يعتزمون تنفيذ اعتصام مفتوح

276

الخرطوم: باج نيوز

أعلن أهالي (القرية 10- مرشد) بحلفا الجديدة في ولاية كسلا، عزمهم الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر محلية حلفا، وذلك إلى حين تنفيذ مطالبهم المتمثلة في القصاص من المتهمين بقتل ثلاثة وجرح (17) في الأحداث التي شهدتها المنطقة مؤخراً.

ونفذ عدد كبير من أهالي قرية مرشد وقفة احتجاجية أمام مقر النيابة العامة بالخرطوم ظهر اليوم “الخميس”، مطالبين برفع الحصانة فوراً  عن قائد حامية حلفا الجديدة العقيد خالد الصادق لعدم أداء واجبه في حماية مواطني القرية- حسب المحتجين، وطالبوا كذلك بترحيل السكن العشوائي (كمبو القرية 10).

وسلم المحتجون مذكرة إلى مكتب النائب العام بالخرطوم تحمل تفاصيل مطالبهم.

وأبلغ المتحدث باسم لجنة مجزرة مرشد المحامي أيمن صالح الإعلاميين خلال الوقفة، بأن أهالي القرية سيدخلون في اعتصام مفتوح أمام المحلية في العشرين من سبتمبر الحالي، وشدد على عدم رفع الاعتصام لحين تنفيذ المطالب.

واتهم صالح منسوبين لحركة العدل والمساواة بالتسبب في الحادثة، وطالب الحركة الموقعة على اتفاق السلام بتسليمهم للعدالة.

ودمغ صالح عضو مجلس السيادة صديق تاور بعدم تنفيذ القرارات التي أصدرها خلال زيارته الأخيرة لحلفا وفي مقدمتها إزالة الكمبو، والذي وصفه بأنه استفزازي للمواطنين، بسبب وجود القتلة أمام أولياء الدم حتى لا يكون هناك رد فعل لجريمة أخرى.

وشدد صالح على ضرورة دفع التعويضات الناجمة عن الأضرار المادية للهجوم البربري أثناء الأحداث، وتمسك بعدم التنازل عن أراضي الأهالي الممنوحة لهم بموجب قانون التهجير من وادي حلفا إلى حلفا الجديدة.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.