1135*120   Last

أمريكا تُساعد السودان بعشرين مليون دولار لشراء القمح

374

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يوسيد)، تخصيص مبلغ (20) مليون دولار لشراء قمح عبر برنامج الغذاء العالمي، دعماً للسودان لمقابلة احتياجاته العاجلة من السلعة الإستراتيجية الأساسية.
وقال بيان صحفي من الوكالة، إن الأدارة الأمريكية أعلنت نيتها إرسال هذا الدعم للسودان بعد أن يجيزه الكونجرس الأمريكي، وأن هذا المبلغ سيمكِّن السودان عبر برنامج الأغذية العالمي من شراء ما يقرب من (65.600) طن متري من القمح.
وأضاف البيان طبقاً لوكالة السودان للأنباء اليوم” السبت”، أن المنحة تمثل مُساهمة الولايات المتحدة ضمن التزامها السابق نحو السودان والبالغ (45) مليون دولار تستخدم لتزويد البلاد بالقمح لمعالجة النقص العاجل في الدقيق.
ونوه إلى أن حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ستقوم من جانبها بدفع مبلغٍ مساوٍ لمساهمة الولايات المتحدة (20 مليون دولار)، بينما تُسهم حكومة إسرائيل بمبلغ (5) ملايين دولار لذات الهدف.
وذكر البيان أن إعلان الدعم يأتي في وقت يدخل فيه السودان حقبة جديدة من تاريخه السياسي إذ أنه إلى جانب الانضمام إلى اتفاقات إبراهيم والتحرك نحو تطبيع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل، أجرت الحكومة الانتقالية في السودان إصلاحات قانونية ومؤسسية في الحكومة وفي هيكل الدولة لتمثيل الشعب والاستجابة له بشكل أفضل، وأنها انخرطت في مفاوضات أدت إلى توقيع اتفاق سلام مع حركات الكفاح المسلح في الثالث من أكتوبر 2020.
وأشار لجهود الحكومة والتزامها مكافحة الإرهاب وإنهاء عقود من العنف والفساد في السودان.
وقال البيان إن الولايات المتحدة تتطلع إلى حقبة جديدة من التعاون مع الحكومة الانتقالية والمجتمع المدني والقطاع الخاص في السودان لتحقيق الاستقرار والازدهار للشعب السوداني.

Last 728*120

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.