1135*120   Last

أكدت انسحاب الشرطة من المبنى .. المواصفات والمقاييس تشكو من عدم تأمين الهيئة

626

الخرطوم: باج نيوز

شكت المدير العام للمواصفات والمقاييس سناء زين العابدين، من عدم تأمين الهيئة، وقالت: “نواجه خطورة في ذلك بعد سحب أفراد الشرطة من المبنى”.

وكشفت سناء في تصريح اليوم “الاثنين”، عن صادرات بنك السودان والشركات المنتجة للذهب خلال 2017- 2020م بإجمالي بلغ (43.645) طن وصادرات الفكة (960) ألف، وفي 2018م بلغت (24.5) طن والفضة (1.5) طن مع ثابت النسبة في 2019م، وبلغ إجمالي صادرات الذهب في العام الحالي (12.747) طن.

واستنجدت بالدولة بضرورة دعم الهيئة في جلب الأجهزة المتطورة للمواكبة وزيادة الصادر، وقالت: “نواجه تحديات كثيرة الأمر الذي يتطلب دعم الهيئة لتكملة مدنية المواصفات، خاصة وأن الهيئة قدمت دعماً بمواردها الذاتية”، ونوهت لوجود برج واحد للمعايرة ما يستدعي تقديم الدعم لمواكبة العالمية، بجانب أهمية تدريب الكوارد الفنية.

وانتقد  عبدالكريم قوى الحرية والتغيير المركزية بتجاهلها مطالبهم بالولايات،بالإضافة إلى طريقة الشليلات والمحاصصات التي تمت بها عملية إختيار الولاء المدنيين. كما إتهم أمين الحكومة بالولاية الذي ينتمى للنظام البائد  بتعطيل عمل الثورة،بجانب عدم اعترافهم بلجنة ازالة التمكين التي تم تشكيلها من قبل الوالي السابق.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.