باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
taawuniya 1135*120

الأهلي الخرطوم يعترض على نظام الدوري ويحذر من التلاعب بنتائج المباريات

704

الخرطوم : باج نيوز

أعلن نادي الأهلي الخرطوم تحفظه الكامل على النظام الجديد لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم والخاص بتقسيم الفرق إلى مجموعتين.

وقدم النادي عبر سكرتيره الفاتح التوم مذكرة إلى الأمين العام لإتحاد الكرة معلناً تحفظه لاعتبارات قانونية وفنية وتنظيمية حسب ما ورد في المذكرة.

وأشارت المذكرة التي حصل (باج نيوز) على نسخة منها إلى عدد من التحفظات منها أن تقسيم فرق الدوري إلى مجموعتين لن يحقق الهدف الرئيسي للاتحاد المتمثل في تقصير فترة الموسم الرياضي 2018 وسيتم اللجوء إلى خيار البرمجة المضغوطة رغم أن عدد مباريات المنافسة الجديدة 290 مباراة بدلاً عن (306) مواجهة كانت تلعب في الموسم السابق.

ولم يكتفِ النادي الأهلي الخرطوم بتحفظه على نظام المنافسة فقط بل تحفظ كذلك على قرار هبوط أربعة فرق مباشرة إلى الدرجة الأدني من المنافسة القادمة.

ورأت المذكرة أن ما يجري لا مثيل له لعدد من الاعتبارات على رأسها أن الدوري الإنجليزي تهبط منه ثلاث فرق بنسبة (15) % رغم أن  المنافسة تضم (20) فريقاً.

وشددت المذكرة بأن الحديث عن تقليل نظام المجموعتين لخطر التلاعب بنتائج المباريات لا يسنده منطق باعتبار أن خطر التلاعب يظل قائماً  وبالاخص في المباريات الاخيرة التي تسبق نهاية الموسم أو حتى في مباريات دور المجموعات بسبب تدني اهتمام أحد الفرق بنتيجة المباراة سواء كان ذلك فوز أو خسارة من واقع ضمانه لمركزه وبالتالي عدم تأثره بما يجري وهو ما قد يكون باباً ومدخلاً للتلاعب في النتائج بين الأشخاص المنتمين لهذه الاندية أو الفرق ذات نفسها.

التعليقات مغلقة.

error: