باج نيوز
موقع إخباري - أخبار اراء تحليلات تحقيقات بكل شفافية
1135*120   Last

(الشان).. هل ينادي نجوم السودان؟

1٬203

الخرطوم : باج نيوز

خطفت نهائيات الأمم الأفريقية للاعبين المحليين المقامة حالياً بالمغرب الأنظار بعد المستويات الفنية العالية التي قدمها أكثر من منتخب ولاعب خلال النسخة.

ومثل ظهور الكثير من اللاعبين المحليين بمستوى فني كان مثار اهتمام العديد من وكلاء اللاعبين العرب والأجانب الذين كانوا حضورا من أجل الرصد وإبرام بعض الصفقات مع بعض الأسماء التي كانت مغمورة في يوم من الأيام، لكن بعد الآن الطريق سيفتح لها على مصراعيه لتقديم نفسها في دنيا الاحتراف.

ولم يخيب النجوم العرب والأفارقة أنظار وكلاء الأعمال الذين حرصوا على رصدهم خلال فعاليات البطولة حيث قدم أكثر من لاعب مستوى فنياً عالياً مع منتخب بلاده وأظهر إمكانيات فنية تؤكد قولاً وفعلاً استحقاقه للاحتراف الخارجي.

بنشرقي نجم الوداد المغربي

ويعتبر لاعب الوداد البيضاوي المغرب المهاجم أشرف بنشرقي من أكثر اللاعبين استفادة من الظهور خلال نهائيات أمم أفريقيا للاعبين المحليين حيث أكمل نادي الهلال السعودي إجراءات انتقال اللاعب بنشرقي إلى صفوفه بصفقة وصلت إلى رقم فلكي وهو (8) مليون دولار، وقدم مهاجم الوداد البيضاوي المغربي مستويات فنية عالية مع منتخب بلاده ، وهو ما جعل عيون الهلال السعودي ترصده وتكمل الاتفاق الفعلي معه.

ومن الأسماء التي ضمنت الاحتراف الخارجي كذلك هداف النسخة الجارية من نهائيات الشان ومهاجم المنتخب المغربي أيوب الكعبي، إذ يعد من أبرز الأسماء التي قدمت مستويات فنية لافتة في البطولة وأحرز اللاعب (5) أهداف في مباراتي المنتخب المغربي أمام كل من غينيا وموريتانيا، ولم يتردد مسئولو نادي نيس الفرنسي في إكمال التعاقد مع  لاعب نادي النهضة بركان بمبلغ يصل إلى (3) ملايين دولار أمريكي.

أيوب الكعبي

وكعادة الأندية الأوروبية دائماً في التواجد في هذه البطولات عبر مندوبيها الباحثين عن المواهب أكمل أحد أندية الدوري البرتغالي اتفاقه مع أحد مدافعي منتخب نيجيريا للاعبين المحليين المتواجد حالياً بالمغرب، وحسب المتابعات فإن موفد النادي البرتغالي المعني أكد وصوله لاتفاق مع المدافع النيجيري بمبلغ يصل إلى (500) ألف دولار.

ويقول وكيل اللاعبين المغربي المعروف حسن أمازيل لـ(باج نيوز) إن احتراف اللاعبين الأفارقة في مثل هذه البطولات شئ عادي ، عازياً ما يجري إلى حرص الأندية الكبيرة على متابعة النهائيات الأفريقية باعتبار أنها تضم الكثير من اللاعبين المواهب المميزين الذين يستحقون فرصة الاحتراف الخارجي.

وشدد وكيل اللاعبين المعروف على المستوى القاري بأن شان المغرب يمكن أن تخرج الكثير من اللاعبين المحليين إلى دنيا الاحتراف.

وتوقع أن تزيد الغلة خلال الأيام القادمة باعتبار أن هناك الكثير من الأعين التي تراقب البطولة خلال الوقت الحالي لاختيار النجوم الأبرز وإكمال الاتفاق معهم بصورة نهائية في ما بعد للخروج من اللعب المحلي إلى الخارجي.

أما المدرب السوداني المعروف الكابتن إبراهيم حسين (إبراهومة) فيرى بأن لاعبي منتخبنا الوطني الأول وعلى الرغم من فوزهم خلال الجولة الأولى والثانية على كل من غينيا وموريتانيا إلا أن حركتهم داخل الملعب لم تكن جيدة، وهناك بعض الأخطاء التي صاحبت الاستحواذ والتمرير.

وأكد أن لاعبي المنتخب وابتداء من مواجهة المغرب يجب أن يلعبوا بروح أفضل وأن يقدموا أقصى ما لديهم حتى ينالوا فرص احتراف حقيقية خلال الفترة القادمة قاطعاً بأن احتراف أي لاعب من المنتخب السوداني سيكون بيده وليس يد غيره باعتبار أن الجهاز الفني لصقور الجديان يتيح الفرصة للمشاركة لكن الاختيار للاحتراف يتم عبر وسائل أخرى من بينها مستوى اللاعب ذات نفسه.

 

التعليقات مغلقة.

error: